mercredi 30 mai 2012

ماذا تفعل الدابة ؟



ماذا تفعل الدابة ؟
تقول للناس:( أن الناس كانزا بآيلتنا لا يوقنون), كما في قوله تعالى:{  وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دآبة من الأرض تكلمهم أن الناس كانوا بئاياتنا لا يوقنون(82)}
تسم الناس( الوسم هو الكي بالنار):
عن أبي أمامة رضي الله عنه أنه صلى الله عليه وسلم قال:<< تخرج الدابة تسم الناس على خراطيمهم- جمع خرطوم وهو الأنف- ثم يغمرون فيكم - أي يختلطون بالناس- حتى يشتري الرجل البعير فيقول: ممن اشتريته؟فيقول: اشتريته منأحد المخطمين(1)>>(2)

نماذج للوسم الذي تفعله العرب واما كيفية وسم الدابة للناس فالله اعلم به

* كيفية الوسم, وهل يستمر؟
* هل تكون الأجيال المتتابعة فيها الوسم؟
* بعدما تسم الدابة الناس, ويستبين الحق من الباطل, والمؤمن من الكافر, مالذي يحدث؟
يستمر الناس زمانا على هذا الحال, حتى إن الرجل لينادي الآخر يا مؤمن ...أو ي كافر
حتى إذا أراد الله تعالى أن تقوم الساعة بعث ريحا طيبة تقبض أرواح المؤمنين ؛لأن الساعة لا تقوم إلى على شرار الخلق...والمؤمنون لا يحزنهم الفزع الأكبر.جمل يشرب الماء
عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:<< يخرج الدجال في أمتي ,فيمكث أربعين, لا أدري أربعين يوما, أو أربعين شهرا ,أ, أربعين عاما,فيبعث الله عيسى بن مريم كأنه عروة بن مسعود فيطلبه فيهلكه. ثم يمكث الناس سبع سنين ليس بين اثنين عداوة, ثم يرسل الله ريحا باردة من قبل الشام ؛فلا يبقى على وجة الأرض أحد في قلبه مثقال ذرة من خير أو إيمان إلا قبضته,حتى لو أن أحدكم دخل في كبد جبل لدخلته عليه حتى تقبضه, فيبقى شرار الناس في خفة الطير , لا يعرفون معروفا, ولا ينكرون منكرا, فيتمثل لهم الشيطان فيقول ألا تستجيبون؟! فيقولون : فما تأمرنا؟! فيأمرهم بعبادة الأوثان , وهم في ذلك دار رزقهم , حسن عيشهم, ثم ينفخ في الصور, فلا يسمعه من أحد إلا أصغى ليتا(3) ورفع ليتا, وأول من يسمعه رجل يلوط حوض إبله(4) فيصعق ويصعق الناس>>(5)
 
وفي رواية عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه صلى الله عليه وسلم  قال:<< إن الله يبعث ريحا من اليمن ألين من الحرير, فلا تدع أحدا في قلبه مثقال حبه - أو قال- مثقال ذرة من إيمان إلا قبضته>>(6)
بعد هذه الريح ويبقى شرار الخلق...وعليهم تقوم الساعة

(1) المخطم: الذي به الخطام , وهو خط يكون منالأنف إلى أحد الخدين
(2)  قال الهيثمي: رواه أحمد ورجاله رجال عمر بن عبد الرجمن بن عطيةوهو ثقة
(3) ليتا: جانب ,أي مال برأسه ينصت مستمها
(4) أي يصلح الحوض المعد لإبله
(5)  رواه مسلم
(6) رواه مسلم

lundi 28 mai 2012

ما هي حقيقة الدابة؟


ما هي حقيقة الدابة؟

- قيل: رجل يحاج الناس ...وهذا باطل
- وقيل هي ناقة صالح عليه السلام..
- وقيل : فصيل (ولد) ناقة صالح عليه السلام..

jeudi 24 mai 2012

الدابة


الدابة
في آخر الزمان مع انتشار الفساد ,وظهور المنكرات , واعتياد الناس عليها , يختلط الحابل بالنابل , والمؤمن بالمنافق,بل المسلم بالكافر, عندها يأذن الله تعالى بخروج الدابة
* فما الدابة؟
* وأين ومتى نخرج؟
* وما مهامها؟

dimanche 20 mai 2012

الآيات الواردة في ذكر الدابة



الآيات الواردة في ذكر الدابة
قال تعالى:{ وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآَيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ (٨٢) } (1)
معنى قوله تعالى:{  تُكَلِّمُهُمْ } :قيل: تخاطبهم..ومنه قراءة سعيد بن جبير وعاصم الجحدري وأبو رجاء العطاري:(تكلمهم) أي :تجرحهم بفتح التاء
ولم يثبت في صفة هذه الدابة حديث صحيح
وقد ذكر الماوردي والثعلبي في صفتها أعاجيب , لم يدل عليها دليل مثل: أن رأسها رأس ثور, وأذنها أذن فيل...الخ.
لكن نعلم من صفاتها:
* أنها دابة حقيقية...
* أنها تكلم الناس...
* أنها تخرج من الأرض...

(1) النمل:

mardi 15 mai 2012

اتباع سنن الامم الماضية



اتباع سنن الامم الماضية
من اعظم الفتن التى ابنلي بها المسلمون فتنة اللتقليد الاعمى والتشبه المقية بعادات واخلاق اليهود والنصارى او غيرهم من الكافرين وقد اخبر النبي الكريم صلى اللله عليه وسلم بان فريق من امته سيقلدون الامم الضالة من اليهود ةالنصارى في عاداتهم وطبائعهم وحياتهم
 فعن ابي هريره رضى الله عنه قال :قال صلى الله عليه وسلم<<لا تقوم السلعه حتى تاخذ امتي باخذ القرون قبلها شبرا بشبر وذراعا بذراع>>فقيل :يا رسول الله كفارس والروم ؟فقال :<<ومن الناس الا اؤلئك>>(1)
 وقد وقع معظم ما انذر به صلى الله عليه وسلم وسيقع بقية ذلك كما في حديث ابي سعيد الخدري رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:<<لتتبعن سنن الذين من قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع حتى لو دخلوا في جحر ضب لاتبعتموهم >>قلنا:يا رسول الله :اليهود والنصارى ؟قال:<<فمن؟>>(2)
قال القاضي عياض رحمة الله عليه(الشبر والذراع ودخول الجحر تمثيل للاقتداء والتقليد لهم)(3)
وتقليد اليهود والنصارى المذموم ليس المقصود به ان نتبادل معهم التجارب العلميه ونستفيد من مخترعاتهم والتراتيب الادارية وغيرها مما لايخالف ديننا
 انما التقليد المذموم ان نقلدهم في لباسهم وعاداتهم وكيفية تعاملاتهم الاجتماعية من اختلاط ونزع الحجاب او انظمتهم المالية المخالفة لديننا كالربا ونحوه

(1 )رواه البخارى
 (2)متفق عليه
 (3)انظر فتح الباري (20387

dimanche 6 mai 2012

كثرة عددهم



كثرة عددهم
عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:<<إن يأجوج ومأجوج من ولد آدم ولو أرسلوا لأفسدوا على الناس معايشهم ولن يموت منهم رجل إلا ترك من ذريته ألفا فصاعدا وأن من ورائهم ثلاث أمم:تاول وتاريس ومسك>>(1)
وعم عبد الله بن عمرو رضي الله عنه قال: [ إن الله عز وجل جزأ الخلق عشرة أجزاء فجعل تسعة أجزاء الملائكة وجزءا سائر الخلق وجزأ الملائكة عشرة أجزاء فجعل تسعة أجزاء يسبحون الليل والنهار لا يفترون وجزءا لرسالته وجزأ الخلق عشرة أجزاء فجعل تسعة أجزاء الجن وجزءا بني آدم وجزأ بن يآدم عشرة أجزاء فجعل تسعة أجزاء يأجوج ومأجوج وجزءا سائر الناس ](2)
وهذا الأثر لعبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنه وليس مرفوعا إلى النبي صلى الله عليه وسلم وليس له حكم الرفع ,لأن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه عرف عنه أنه الأخذ عن الإسرائيليات وتضمينها كلامه أحيانا ولكني ذكرت الأثر استئناسا به

(1) رواه الطبراني في الكبير والأوسط وقال الهيتمي في مجمع الزواد (6/8)ورجاله ثقات وحكم عليه الألباني بالنكارة
       كما في السلسلة الضعيفة(159/9)
(2) أخرجه الحاكم وقال هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه ووافقه الذهبي

jeudi 3 mai 2012

منزلة من يكون مع عيسى ابن مريم عليه السلام



منزلة من يكون مع عيسى ابن مريم عليه السلام
عن ثوبان رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:<< عصابتان من أمتي أحرزهما الله من النار:عصابة تغزو الهند ,وعصابة تكون مع عيسى ابن مريم>>(1)


(1) أخرجه النسائي وصححه الألباني في "السلسلة الصحيحة"4/570

mardi 1 mai 2012

الأحوال التي ينزل فيها عيسى عليه السلام



الأحوال التي ينزل فيها عيسى عليه السلام
سيكون المسلمين قد خرجوا لتوهم من معركة كبيرة مع النصارى...وفتحوا مدينة القسطنطينية  واستعادوها من حكم النصارى ... وقد تقدم بيان أن المسلمين يفتحونها بالتهليل والتكبير لا بالسلاح وينادي الشيطان أن قد خرج الدجال , فيرجع المسلمون من القسطنطينية إلى دمشق  ,لأن قاعدة فسطاط المسلمين في دمشق  ويخرج بعد ذلك ميسح الضلالة الدجال حقيقة ويطوف الأرض وتحدث فتنته الكبرى(1)
وفي رواية أخرى مفصلة :أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في معرض كلامه عن الدجال :<<يأتي سباخ(2) المدينة وهو محرم عليه أن يدخل نقابها, فتنتفض المدينة بأهلها نفضة أو نفضتين-وهي الزلزلة - فيخرج إليه منها كل منافق ومنافقة ,ثم يولي الدجال قبل الشام حتى يأتي بعض جبال الشام ,في حاصرهم وبقية المسلمين  بذروة جبل من جبال الشام , فيحاصرهم الدجال نازلا بأصله, أي في أسفل الجبل حتى إذا طال عليهم البلاء .قال رجل من المسلمين: يا معشر المسلمين حتى متى أنتم هكذا ؟! هل وعدو الله نازل بأرضكم هكذا؟! هل أنتم إلا بين إحدى الحسنيين , بين أن يستشهدكم الله أو يظهركم ؟! فيبايعون على الموت بيعة يعلم الله أنها الصدق من أنفسهم , ثم يأخدهم ظلمة لا يبصر امرؤ فيها كفه ,فينزل ابن مريم ,فيحسر عن أبصارهم وبين أظهرهم رجل عليه لأمته(3) فيقول :من أنت يا عبد الله ؟فيقول: أنا عبدالله ورسوله وروحه وكلمته عيسى بن مريم, اختاروا بين إحدى ثلاث: بين أن يبعث الله على الدجال وجنوده عذابا من السماء ,أو يخسف بهم الأرض , أو أو يسلط عليهم سلاحكم ويكف سلاحهم عنكم .فيقولون:هذه-يا رسول الله - أشفى لصدورنا ولأنفسنا. فيومئذ ترى اليهودي  العظيم الطويل الأكول الشروب لا تقل(4) يده سيفه من الرعدة ,فيقومون إليهم فيسلطون عليهم ,ويذوب الدجال حين يرى ابن مريم كما يذوب الرصاص حتى يأتيه أو يدركه عيسى فيقتله>>(5) . وقد تقدم قصة قتل عيسى عليه السلام للدجال بالتفصيل(5).

(1) سباخ: جمع سبخة وهي الأرض غير ذات زرع
(2) المعنى : هؤلاء المؤمنون يعزمون على محاربة الدجال فبينما هم كذلك قبيل صلاة الفجر إذ اتفقوا على قتال الدجال بعد الصلاة ,فتقام الصلاة ويتقدم إمامهم وقبل التكبير يظلم عليهم مكانهم فجأة ,ثم كشفت هذه الظلمة فإذا معهم في البيت عيسى بن مريم عليه السلام عليه لأمته- أي عليه لباس الحرب-.
(3) لا تقل:أي لا تحمل
(4) أخرجه معمر في جامعه وقال ابن كثير قال شيخنا الذهبي هذا حديث قوي الإسناد
(5) انظر العلامة رقم (1) من العلامات الكبرى

Membres

Nombre total de pages vues

Fourni par Blogger.

شارك بتعليقك

جميع الحقوق محفوظة لمدونة The Antichrist 2013