mardi 18 juin 2013

حقيقة حسن ياري وقناة أهل البيت بالتعاون مع مقلد الاصوات عبدالله خلاف




فيديو يوضح تمثيليات ما تسمى قناة أهل البيت ، وأهل البيت عليهم السلام برآء منهم طبعاً .
بالتعاون مع مقدم برامج قناة كلَك فدك / عبدالله خلاف
باختصار : قناة أهل البيت هي جزء من قناة فدك المجوسية وتمارس نفس الخط والمنهج ، باستعمال جميع فنون و أنواع الكذب والتدليس والسب والقذف في دين الله تعالى .

صورة الخبيث مقدم برامج كلَك فدك عبدالله الخلاف
الذي يقوم بالاتصال على قناة أهل البيت ويقلد الاصوات على أنه هو من أهل السنة


بشهادة حوزة قم قناة أهل البيت يهودية

بشهادة حوزة قم قناة أهل البيت يهودية

بسم الله الرحمن الرحيم


من حقائق علم الجريمة أن المجرمين يستهدفون بعضهم بوحشية عند اختلافهم و هذا تماما ما يحدث مع أولاد بني (رافض).. و لنتعرف على وجهة نظر حوزة (قم) المدنسة) بقناة الزنيم كوراني "قاتله الله" المسماة زورا (أهل البيت) و ارتباطاتها اليهودية.

الأثنين 7 محرم 1432هـ الموافق:13 ديسمبر 2010م11:12:27 بتوقيت مكة


سني نيوز : عبد الله حيدري :
حتى الفترة الماضية القريبة كان شيعة أهل البيت الكاذبين الذين يزعمون اتباع الإسلام الأصيل، كانوا يختفون وراء جدران التقية و النفاق و يدّعون الوحدة و التقريب بين الأمة الإسلامية و الدفاع عن القدس و مقدسات المسلمين! و لكن اليوم بعدما حصلوا على الوسائل الإعلامية الحديثة و القنوات الفضائية أعلنوا بصراحة أن:


* القرآن الذي بأيدي المسلمين اليوم هو نصف القرآن الأصلي!!

* و يقولون أن الخلفاء الثلاثة أبو بكر و عمر و عثمان رضي الله عنهم و أمهات المؤمنين خصوصا عائشة رضي الله عنها ـ و العياذ بالله ـ هم أكبر أعداء الإسلام.

* و يقولون أن عمر الفاروق ـ والعياذ بالله ـ كان يهوديا!!!!

و مئات و مئات من الأكاذيب و الافتراءات التي نشأت من القلوب المريضة المنافقة التي تعادي الإسلام و المسلمين و مقدساتهم.

ان الاتجاه العام لصانعي الأكاذيب و الافتراءات هي التقية و النفاق و لكن تتفاوت أقاويلهم و أعمالهم بين حين و آخر حتى لا يستطيعون بعض الأحيان إخفاء فضائحهم الشنيعة.

وبجانب العشرات من القنوات الفضائية التي تسعى لقلع جذور شجرة الإسلام كقناة السلام و الولاية و... و أخيراً آل البيت الفارسية و التي يعمل فيها آية الله "زنجاني" و "الله ياري" بحمد الله تعالى رفعوا الأستار بأنفسهم عن زيف الشيعة و كشفوا النقاب عن العقائد الرافضية التي كانت تخفى على كثير من أبناء الأمة الإسلامية في الفترة الماضية!

بطبيعة الحال فإن صناع الكذب الذين يتبعون اتجاه المنافقين دائما يريدون أن ينثروا الرماد في أعين المليار و نصف مليار مسلم في العالم! و يحاولون كذبا و زورا و نفاقا أن يخفوا عقائدهم الباطلة عنهم بأساليب مختلفة. و لكنهم كالمعتاد لا يتحملون الصبر فتظهر خفاياهم و يتهمون الصحابة و آل البيت -رضوان الله تعالى عليهم- و عظماء المسلمين و أهل السنة بأمور كاذبة و مختلقة لا أساس لها من الصحة.

و مؤخراً من أجل تبرئ أنفسهم و مذهبهم الباطل الذي ليس فيه ما يتفق مع الإسلام الأصيل الذي جاء به النبي صلى الله عليه و سلم اتهموا القناة الشيعية باسم "آل البيت" بعمالة أمريكا! دون أن يشعروا أن الأمر أسوأ مما يظنون حيث يريدون إصلاح فضائحهم و ترميمها برفض هذه القناة و اتهامها بالعمالة.

لقد صرح حجة الإسلام و المسلمين! "محمد حسين نبوي" المساعد في الأمور الدعائية بالحوزات العلمية في اجتماع مع سفراء الهداية التابعين لمنظمة الدعاية و البحوث في الحوزات العلمية قائلا: "بعد الحصول على الوثائق التي تبين الأمر و تثبت أن الأمريكان شاركوا في إطلاق القناة الفضائية! و الغرض منها تحريف و تشويه سمعة الشيعة!"

و فيما يلي هناك أمور بارزة عدة تجدر الإشارة اليها و هي:

الأول: ان القائل ليس شخصاً عادياً و غير مسئول إنما هو المسئول الكبير و الرفيع المستوى في الحوزات العلمية و يعتبر كلامه سندا ووثيقة ذات أهمية على الإطلاق!

الثاني: أنه لم يدلي بهذا التصريح في جلسة خصوصية و صغيرة و عادية بل ذكره في جمع من سفراء الهداية!!

الثالث: أنه ذكر هذا الكلام في مناسبة مهمة و هي الإجتماع الرسمي مع مساعدي الدعاية و البحوث للحوزات العلمية.

إذن، هذا الاتهام بأن قناة آل البيت من صنع الأعداء و أن الأمريكان شاركوا في إنشاءها ليس افتراء من قبل الوهابيين و لا من قبل الشيعة الموالين للوهابية، و لكن هو اعتراف و إقرار من قبل أحد كبار المسؤلين رفيع المستوى.

و وفقاً للوثائق التي كُشف عنها أن قناة آل البيت التي أسست منذ عام بتوجيه أسوأ الإهانات إلى المسلمين و مقدساتهم و التشكيك في أمر القرآن الكريم و شتم الصحابة و آل بيت رسول الله صلى الله عليه و سلم، أنشأت بتحفيز الأعداء و تخطيطهم و دفع الميزانية الخاصة لها من قبل الأمريكان!

لا شك ان هذا الكلام مهم جداً و لتحليل هذا الموضوع المهم الدقيق لا تكفيه مقالة و لكننا نطرح هنا بعض الأسئلة و نأمل أن يجيب عليها المسؤلون المحترمون في الحوزات العلمية إن وجد لديهم إجابة عنها!!

أولاً: هناك مئات من آيات الله و حجج الإسلام و الشخصيات المعروفة في الحوزات العلمية يتعاونون مع هذه القناة بشكل رسمي و علني! كما أن الكثير منهم يتعاونون معها بشكل غير رسمي و غير مباشر! فهل هؤلاء الأشخاص عملاء لأمريكا و إسرائيل أم لا؟!

ثانياً: بعد الكشف عن هذه الوثائق ألا يرد احتمال أن مذهب الشيعة في أصله من صنع اليهود و أعداء الإسلام؟!

ثالثاً: إذا كان علماء و مراجع مذهب الشيعة و حوزاته العلمية في العصر الإعلامي الحديث و في ظل حكومة امام الزمان يستمدون من الأمريكان و ينفذون خططهم فلماذا لا نرد احتمالا آخراً بأن نقول أن مؤسسي هذا المذهب كانوا من عملاء اليهود و نفذوا خططهم ليقلعوا الإسلام من جذوره و ينفثوا التراب في وجوه المخدوعين من المسلمين السذج الغافلين؟!

رابعاً: هل ماقام به آية الله "زنجاني" الشخصية المعروفة بالهجوم على سيدنا عمر الفاروق رضي الله عنه و سماه يهودياً عبر هذه القناة الأمريكية (آل البيت) لماذا لا يقوم المعارضون لهذه القناة العميلة بكشف الستار عن آية الله زنجاني و غيره من مؤيدي هذه القناة بأنهم اليهود أو عملاء اليهود؟!

خامساً: إذا كان الغرض من إنشاء هذه القناة ما قاله آية الله "نبوي" بأنها أنشأت لتشويه سمعة الشيعة فأين السمعة الحسنة للشيعة؟!

و هل الأفكار و العقائد الشيعية المطروحة التي تبث من خلال هذه القناة، غير الأفكار و العقائد التي توجد في بطون كتب الشيعة المعتبرة؟ و هل ذكرت هذه القناة حتى الآن ـ و هي الشيعية ـ أمرا غير مستنداً إلى الكتب و المصادر الشيعية؟!

سادسا: إذا كانت الوثائق التي لديكم تثبت عمالة هذه القناة لأمريكا فلماذا لا تضعونها أمام الجمهور حتى يعرف الجميع بأن السبب الأساسي في تفريق كلمة المسلمين و اختلافهم هم الأمريكان و إسرائيل و أعداء الإسلام؟!

سابعا: تقريبا جميع المسؤلين في إيران سعدوا بإنشاء هذه القناة و أنشطتها و يتبين ذلك من الاتصالات المباشرة و غير المباشرة مع مدير القناة المدعو "الله ياري" بأنه لا يوجد من بين مسؤلي الحوزات الشيعية من يخالف هذه القناة و يرفضها.

ان أهل السنة و عقلاء الشيعة الذين أدركوا خطورة هذه القناة المنافقة التي تبث بذور النفاق بين الأمة الإسلامية يسألونكم بأن اتهامكم لهذه القناة بأنها أمريكية هل يداوي ألماً من آلام الأمة الإسلامية؟ إذا كان حقيقة هذه القناة كما تقولون بأنها أمريكية فلماذا لا تمنعون أنشطتها في داخل إيران؟! أليس آية الله "زنجاني" و آية الله "ميلاني" و "فالي" و "أصفهاني" و "دانشمند" و غيرهم ممن يتواجدون في حوزة قم العلمية يتعاونون مع هذه القناة و يمارسون أنشطتهم عبرها؟

و نسألكم: كم من أناس تم القبض عليهم في إيران بتهمة التعاون مع هذه القناة الأمريكية؟!

ثامنا: إن هدفكم هو الكشف عن المنافقين و التعريف بالذين يفرقون جمع كلمة المسلمين، فهل قنوات السلام و الولاية أقل من قناة آل البيت؟ ألا يحتمل أن يتم الكشف اليوم أو غدا عن وثائق أخرى تثبت عمالة قنوات السلام و الولاية و الثامن و الحسين و غيرها للأمريكان و إسرائيل؟!

تاسعا: ألا يحتمل أن يتم الكشف عن وثائق أخرى مهمة تثبت عمالة بعض المسؤلين في الحوزات العلمية للأمريكان قريباً ؟!

عاشرا: ألا يحتمل أن تكشف قريبا عن وثائق تثبت بأن بعض الخطباء و الوعاظ و النجوم السوداء للفضائيات الشيعية هم عمال أمريكا و إسرائيل مهمتهم تفريق كلمة المسلمين فيشترون عذاب الآخرة لأنفسهم؟!

الحادي عشر: ألا يحتمل أن يكشف قريباً عن الوثائق التي تثبت أن الإدارة التي تديرها أنت هي إدارة عملية لأمريكا و إسرائيل فتندهش من تمكُّن أمريكا و إسرائيل من رجال الدين الشيعة أن ألبسوهم زي رجال الدين و وضعوا العمائم على رؤوسهم ليستخدمهم لضمان مصالحهم في المنطقة و ذلك بإيجاد الفرقة بين المسلمين و تشتيت صفهم؟!!

الثاني عشر: ألا يحتمل أن تظهر قريباً وثائق مهمة تثبت بأن الكثير من المراجع و الآيات و الحجج يعملون لصالح أمريكا و إسرائيل بين أظهر المسلمين و يقومون بإيجاد التفرقة و الخلاف بينهم؟!

الثالث عشر: أليس من المحتمل أن يتم الكشف قريباً عن الوثائق التي تبين بأن الكثير من المؤسسات التي في ظاهرها دينية و ثقافية و تعمل تحت إشراف الآيات و المراجع و تنضم مع القوافل التي تقوم في داخل البلاد بسب و شتم أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم و أهل بيته و تحكم عليهم بالكفر و الارتداد و النفاق و تتكلم عن استشهاد فاطمة الزهراء و كسر ضلعها و عن سقط جنينها -المحسن- و غصب الخلافة و أرض فدك، كلهم عمال أمريكا و إسرائيل يتم تدريبهم لإيجاد الفرقة و الانقسام بين المسلمين و تشتيت كلمتهم؟!

الرابع عشر: نعم أيها السيد نبوي! نشكركم على ما كشفتموه من وثائق تثبت عمالة قناة آل البيت للأمريكان، و لكن لعلاج الجروح المتقيحة المتعفنة التي تعاني منها لا يكفي الكشف عن الوثائق فقط، اسمحوا لي أن أسألكم آخر سؤال من بين الأربعة عشر سؤالا (بعدد أربعة عشر إماما معصوما و مظلوما) و هو: هل هناك وثائق أخرى أعددتها للكشف أم لا؟ إذا كنت ترغب في أن تكشف عنها عبر قناة آمن أخرى فإن الأصدقاء جاهزين للخدمة، فقط يرجى منكم الإشارة حتى يضعوا أيديهم فوق يديك لتحقيق الوحدة الحقيقية بين الأمة الإسلامية ، و السلام على من اتبع الهدى .

jeudi 6 juin 2013

مما رآه النبي ليلة المعراج الاسراء والمعراج

مما رآه النبي ليلة المعراج الاسراء والمعراج PDF طباعة إرسال إلى صديق


alt
طبعا كلنا نعرف قصة الاسراء والمعراج للرسول محمد صلى عليه وسلم ومارآه من عذاب لأصحاب جهنم ومارآه

من نعيم لأصحاب الجنه "
قال الله تبارك وتعالى:
(سُبْحَانَ الذي أسرى بِعَبْدِهِ ليلاً من المسجدِ الحرامِ إلى المسجِد
الأقصى الذي باركنا حَولَهُ لِنُرِيَهُ من آياتنا إنّهُ هوَ السميع البصير ) .. (سورة الإسراء).

وقد أشار القرآن الكريم الى الإسراء والمعراج في سورتي الإسراء والنجم ففي السورة الأولى ذكر قصته وحكمته، في قوله “
سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير”.


وذكر في السورة الثانية قصة المعراج وثمرته في قوله “ولقد رآه نزلة أخرى، عند سدرة المنتهى، عندها جنة المأوى، إذ يغشى السدرة ما يغشى ما زاغ البصر وما طغى، لقد رأى من آيات ربه الكبرى”.
.................................................. ................
حادثة شق الصدر
* كيف كانت حادثة شق صدره صلى الله عليه وسلم تمهيداً لقيامه بهذه الرحلة العظيمة؟

لقد صحت الروايات في قيام جبريل عليه السلام بشق صدر الرسول صلى الله عليه وسلم وغسله بماء زمزم وافراغ الحكمة والايمان في صدره.
ففي الصحيحين من حديث أنس رضي الله عنه قال: كان أبو ذر يحدث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “ فرج سقف بيتي وأنا بمكة، فنزل جبريل ففرج صدري ثم غسله بماء زمزم، ثم جاء بطست من ذهب ممتلئ حكمة وإيماناً فأفرغه في صدري ثم أطبقه ؟ ثم أخذ بيدي فعرج بي الى السماء الدنيا.. فظهر من خلال هذه المعجزة عدم تأثر جسمه بالشق واخراج القلب ما يؤمنه من جميع المخاوف العادية الاخرى، ومثل هذه الامور الخارقة للعادة مما يجب التسليم له دون التعرض لصرفه عن حقيقته، لمقدرة الله تعالى التي لا يستحيل عليها شيء وفي هذا رد على من انكر وقوع حادثة شق ليلة الإسراء.


.................................................. ................


* وكيف بدأت رحلة الإسراء المباركة؟


تنزل جبريل عليه السلام في الليل، والليل ظلام، ورسول الله صلى الله عليه وسلم قائم بين يدي ربه الرحمن، فأوحى اليه جبريل بأمر الله بالخروج للقيام بهذه الرحلة ولسان حاله يقول: هلم يا رسول الله الى لقاء الله، ويركب الرسول صلى الله عليه وسلم البراق الذي اعده له ربه من مكة الى بيت المقدس وهو دابة كثر الكلام والجدال حول وصفها وشكلها وحجمها والذي يهمنا انه ركبها وانتقل بها لأنه لم يرد في وصفها نص صحيح وصريح الا حديث عن أنس ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أتيت بالبراق وهو دابة، أبيض، فوق الحمار ودون البغل، يضع حافره عند منتهى طرفه، فركبته فسار بي حتى أتيت بيت المقدس، فربطت الدابة بالحلقة التي يربط فيها الانبياء، ثم دخلت فصليت فيه ركعتين، ثم خرجت فأتاني جبريل بإناء من خمر، وإناء من لبن، فاخترت اللبن، فقال جبريل: أصبت الفطرة..”. (رواه احمد والبخاري ومسلم).
ومن سياق هذا الحديث يتضح لنا ان الرسول صلى الله عليه وسلم انطلق ببراقه الى بيت المقدس ومنه الى المسجد الاقصى، حيث أنبياء الله ورسله ينتظرونه ليسلموا عليه وليصلي بهم إماما، ولم لا؟، وهو قائدهم وسيدهم وامامهم وفي هذا اشارة لعالمية الاسلام؟ وانه الدين الخاتم الخالد للناس جميعا، قال الله تعالى.
.................................................. .................................................. .........


الى السماء السابعة
* كيف اخترق رسول الله صلى الله عليه وسلم أجواء السماء ومن التقى فيها من إخوانه من الانبياء؟


كانت حادثة أعظم من أختها، ومعجزة أسمى من التي كانت قبلها، فقد صعد النبى صلى الله عليه وسلم على سلم علوي يتقدمه جبريل عليه السلام الى السماوات العلى وعرج به تلك الليلة من بيت المقدس الى السماء الدنيا، فاستفتح له جبريل ففتح له، فرأى هناك آدم عليه السلام أبا البشر فسلم عليه فرحب به ورد عليه السلام، وأقر بنبوته وأراه الله أرواح الشهداء عن يمينه، وأرواح الاشقياء عن يساره، ثم عرج به الى السماء الثانية فاستفتح له. فرأى فيها يحيى بن زكريا وعيسى بن مريم، فلقيهما وسلم عليهما فردا عليه ورحبا به، وأقرا بنبوته.
.................................................. .................................................. ...............

ثم عرج به الى السماء الثالثة، فرأى يوسف عليه السلام فسلم عليه، فرد عليه ورحب به، وأقر بنبوته.
.................................................. .................................................. ...............


ثم عرج الى السماء الرابعة. فرأى فيها ادريس فسلم عليه، ورحب به، وأقر بنبوته.
.................................................. .................................................. ...............


ثم عرج به الى السماء الخامسة، فرأى فيها هارون بن عمران، فسلم عليه ورحب به، وأقر بنبوته.
.................................................. .................................................. ...............


ثم عرج به الى السماء السادسة فلقي فيها موسى بن عمران، فسلم عليه ورحب به، وأقر بنبوته، فلما جاوزه بكى موسى، فقيل له : ما يبكيك ؟ فقال: أبكي لأن غلاما بعث من بعدي يدخل الجنة من أمته اكثر مما يدخلها من أمتي.
وبالرغم من بكاء موسى وجزعه الا ان ربه لم يغضب منه، لانه كليمه ورسوله.

.................................................. .................................................. ................

ثم عرج به الى السماء السابعة، فلقي فيها ابراهيم عليه السلام، فسلم عليه ورحب به وأقر بنبوته وقد رآه مسندا ظهره الى البيت المعمور لأنه باني الكعبة الارضية ، والجزاء من جنس العمل وبهذا عُدّ هؤلاء الرسل الانبياء من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وكأن النبي اخذ ينظر الى الملائكة الابرار الاطهار يطوفون حول الكعبة السماوية يطوف حولها سبعون الفا كل يوم لا يعودون اليه آخر ما عليهم. فيا له من مشهد عظيم يراه رسول الله صلى الله عليه وسلم بدلا من رؤية الكافرين والمشركين يطوفون بأوثانهم واصنامهم حول الكعبة الارضية ثم رفع الى سدرة المنتهى ورفع له البيت المعمور.
.................................................. .................................................. .......................


* هل رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم ربه ليلة المعراج؟


لقد اختلف أهل العلم في هذه المسألة والراجح ان النبي صلى الله عليه وسلم لم ير ربه تعالى وما كان له أو لاحد من الخلق ان يرى الله عز وجل في اليقظة، والرسول صلى الله عليه وسلم قام بهذه الرحلة في يقظته بروحه وجسده معا، لا كما يدعي بعض الناس ان الرحلة كانت بروحه دون جسده، او انها كانت رؤيا منامية، فالحق انه لم ير ربه سبحانه وتعالى لما ثبت في حديث عبدالله بن مسعود وسؤاله لرسول الله صلى الله عليه وسلم: هل رأيت ربك؟ اي في ليلة المعراج. قال صلى الله عليه وسلم: نورٌ، إنى أراه”.
وكذلك تقول عائشة رضي الله عنها: “من زعم ان محمداً صلى الله عليه وسلم قد رأى ربه يعني ليلة الاسراء والمعراج فقد أعظم على الله الفرية”.
والثابت الصحيح ان الانسان لا يستطيع رؤية ربه الا في النوم وكذلك في الجنة يوم القيامة.
.................................................. .................................................. ............................


* كيف فرض الله الصلاة على محمد وأمته؟


أوحى الله الى عبده ما أوحى، وفرض عليه خمسين صلاة، فرجع حتى مرّ على موسى، فقال له: بم أمرك؟ قال: بخمسين صلاة، قال: ان أمتك لا تطيق ذلك ارجع الى ربك فاسأل التخفيف لأمتك، فالتفت الى جبريل كأنه يستشيره في ذلك، فأشار: ان نعم؟ ان شئت، فعلا به جبريل حتى أتى به الجبار تبارك وتعالى وهو في مكانه فوضع عنه عشرا، ثم أنزل حتى مر بموسى فأخبره، فقال: ارجع الى ربك فاسأله التخفيف، فلم يزل يتردد بين موسى وبين الله عز وجل حتى جعلها خمسا، فأمره موسى بالرجوع وسؤال التخفيف، فقال: قد استحيت من ربي ولكنني ارضى واسلم، فلما بعد ونادى مناد: قد أمضيت فريضتي وخففت عن عبادي (رواه البخاري ومسلم).

وفي هذا اشارة واضحة الى اهمية الصلاة في الاسلام فهي الركن الثاني بعد الشهادتين وهي أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة، وهي معراج عباد الله المؤمنين.

فحري بكل مؤمن عاقل ان يحافظ عليها وان يؤديها مع جماعة المسلمين في بيوت الله لينال الاجر العظيم من الله تعالى.

ماذا رأي الرسول صلى الله عليه وسلم بالجنه والنار من نعيم وعذاب :
.................................................. .................................................. ...................

رأى قوم يزرعون ويحصدون في يوم كلما حصدوا عاد كما كان قال جبريل :
هؤلاء المجاهدون في سبيل الله تضاعف لهم الحسنة إلى سبعمائة ضعف وما أنفقوا من شيء فهو يخلفه وهو خير الرازقين ..
.................................................. .................................................. ...................

ثم رأى عقوبة تارك الصلاة الذين تتثاقل رؤوسهم عن الصلاة المكتوبة . قوم ترضخ رؤوسهم بالصخر كلما رضخت عادت كما كانت ولا يفتر عنهم من ذلك شيء ..
.................................................. .................................................. .........................

كما رأى الذين لا يؤدون زكاة أموالهم .
قوم على إقبالهم رقاع وعلى أدبارهم رقاع يسرحون كما تسرح الأنعام يأكلون الضريع والزقوم ورضف جهنم ..
.................................................. .................................................. ...........................

ثم رأى النساء اللاتي يزنين ويقتلن أولادهــن معلقات
بثديهن ونساء منكسات بأرجلهن يصرخن إلى الله تعالى ..
.................................................. .................................................. ...........................

ثم رأى الهمّازَون اللمًّازون من أمتنا .
أقوام يُقطع من جنوبهم اللحم فيلقمون ، فيقال لأحدهم : كُل كمَا كنت تأكل لحم أخيك ..
.................................................. .................................................. ...........................

كما رأى الذين يغتــابون .قوم لهم أظفار من نحاس يخمشون بها وجوههم وصدورهم فقال صلى الله عليه وسلم :
من هؤلاء ياجبريل ؟ ، قال : هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون في أعراضهم ..
.................................................. .................................................. ...........................

ثم رأى عقاب الزناة .قوم بين أيديهم لحم نضيج في قدر ولحم نيء في قدر خبيث فجعلوا يأكلون من النئ الخبيث ويدعون النضيج فقال صلى الله عليه وسلم ما هؤلاء يا جبريل؟
قال جبريل: هذا الرجل من أمتك تكون عنده المرأة الحلال الطيب فيأتي امرأة خبيثة فيبيت عندها حتى يصبح والمرأة تقوم من عند زوجها حلالاً طيبًا فتأتي رجلاً خبيثًا فتبيت عنده حتى تصبح ...
.................................................. .................................................. .....................

ثم رأى صلى الله عليه وسلم رجل قد جمع حزمة حطب عظيمة لا يستطيع حملها وهو يزيد عليها فقال صلى الله عليه وسلم : ما هذا يا جبريل؟
قال جبريل : هذا الرجل من أمتك تكون عليه أمانات الناس لا يقدر على أدائها وهو يريد أن يحمل عليها..
.................................................. .................................................. ......................



ثم رأى عقاب خطباء الفتنة .وهم قوم تقرض ألسنتهم وشفاهم بمقاريض من حديد كلما قرضت عادت كما كانت لا يفتر عنهم من ذلك شيء ..

.................................................. .................................................. .........................

ثم رأى صلى الله عليه وسلم جحر صغير يخرج منه ثور عظيم فجعل الثور يريد أن يرجع من حيث خرج فلا يستطيع فقال صلى الله عليه وسلم : ما هذا يا جبريل؟
قال جبريل : هذا الرجل يتكلم بالكلمة العظيمة ثم يندم عليها فلا يستطيع أن يردها ..
.................................................. .................................................. ............................

ورأى اكلة اموال اليتامى ظلماً لهم مشافر كمشافر الابل يقذفون فى افواههم قطعا من نار كالأفهار فتخرج من ادبارهم ..

.................................................. .................................................. .............................

ورأى أكلة الربا لهم بطون كبيرة لا يقدرون لأجلها ان يتحولو عن مكانهم ويمر بهم آل فرعون حين يعرضون على النار فيطأونهم ..

.................................................. .................................................. .............................

ورأى النساء اللاتى يدخلن على الرجال من ليس من اولادهم رآهن معلقات بثديهن ..

.................................................. .................................................. ..............................

ثم رأى عقاب شاربو الخمر والمسكرات :
رآهم بصورة أُناس يشربون من طينة الخبال وهو الصديد الخارج من الزناة .

.................................................. .................................................. ...............................

ثم رأى صلى الله عليه وسلم :
مالك خازن النار رآه عابساً لا يضحك فقيل له :
انه لم يضحك منذ خلقت النار

.................................................. .................................................. ....................

كما رأى قبر ( ماشطة بنت فرعون ) ووجد ريحاً طيبة فقال : يا جبريل ، ما هذه الرائحة ؟ قال : هذه رائحة
ماشطة بنت فرعون وأولادها ..

.................................................. .................................................. .....................
ثم رأى البيت المعمور :
وهو بيت مشرف في السماء السابعة وهو لأهل السماء كالكعبة لأهل الأرض ، كل يوم يدخُلُهُ سبعون ألف ملكٍ يصلون فيه ثم يخرجون ولا يعودون أبداً .

.................................................. .................................................. ..........................

وصوله صلى الله عليه وسلم إلى مستوى يسمع فيه صريف الأقـــــــــــــلام :
انفرد رسول الله عن جبريل بعد سدرة المنتهى حتى وصل إلى مستوى يسمع فيه صريف الأقلام التي تنسخ بها الملائكة في صحفها من اللوح المحفوظ ..
.................................................. .................................................. .........................

ثم رأى صلى الله عليه وسلم وادٍ فوجد فيه ريحًا طيبة باردة وريح مسك وسمع صوتًا فقال صلى الله عليه وسلم : ما هذا يا جبريل؟
قال جبريل : هذا صوت الجنة تقول: رب آتيني بما وعدتني فقد كثرت غرفي وإستبرقي وحريري وسندسي
وعبقريي ولؤلؤي ومرجاني وفضيتي وذهبي وأكوابي وصحافي وأباريقي ومراكبي وعسلي ومائي ولبني وخمري فآتيني بما وعدتني. قال: لك كل مسلم ومسلمة ومؤمن ومؤمنة ومن آمن بي
وبرسلي وعمل صالحًا ولم يشرك بي شيئًا ولم يتخذ من دوني أندادًا ومن خشيني فهو آمن ومن سألني فقد أعطيته ومن
أقرضني جازيته ومن توكل علي كفيته إنني أنا الله لا إله إلا أنا لا أخلف الميعاد قد افلح المؤمنون وتبارك الله
أحسن الخالقين. قالت الجنه : قد رضيت ..
.................................................. .................................................. ......................

ثم أتى صلى الله عليه وسلم على وادٍ فسمع صوتًا منكرًا ووجد ريحًا منتنة فقال صلى الله عليه وسلم :
ما هذا يا جبريل؟. قال جبريل : هذا صوت جهنم تقول: رب آتيني بما وعدتني فقدكثرت سلاسلي وأغلالي وسعيري وحميمي وضريعي وغساقي وعذابي وقد بعد قعري واشتد حري فآتيني بما وعدتني .
قال الله : لك كل مشرك ومشركة وكافر وكافرة وكل جبار لا يؤمن بيوم الحساب ..
قالت جهنم : قد رضيت .
.................................................. .................................................. .............................
 
 
 
منقول

مثلث برمودا عــــــــــــــــــــــــــرش الـشـيـطـــــــــــــــــــان د / عائض القرني

 
مثلث برمودا عــــــــــــــــــــــــــرش الـشـيـطـــــــــــــــــــان د / عائض القرني


alt
 


خلق الله عز وجل(سوميا) أبو الجن قبل خلق آدم عليه السلام بألفي عام .. وقال
عز وجل لـ(سوميا): تمن .. فقال(سوميا):

أتمنى أن نرى ولا نُرى، وأن نغيب في الثرى، وأن يصير كهلنا شاباً .. ولبى الله عز وجل لـ(سوميا)

أمنيته، وأسكنه الأرض له ما يشاء فيها .. وهكذا كان الجن أول من عبد الرب في الأرض. (المصدر قول ابن عباس رضي الله عنه).

لكن أتت أمة من الجن، بدلاً من أن يداوموا الشكر للرب على ما أنعم عليهم من
النعم، فسدوا في الأرض بسفكهم للدماء فيما بينهم .. وأمر الرب جنوده من
الملائكة بغزو الأرض لاجتثاث الشرّ الذي عمها وعقاب بني الجن على إفسادهم فيها.

وغزت الملائكة الأرض وقتلت من قتلت وشردت من شردت من الجن .. وفرّ من الجن
نفر قليل، اختبئوا بالجزر وأعالي الجبال .. وأسر الملائكة من الجن (إبليس)
الذي كان حينذاك صغيراً، وأخذوه معهم للسماء.(المصدر تفسير ابن مسعود)
كبر(أبليس)بين الملائكة، واقتدى بهم بالاجتهاد في الطاعة للخالق سبحانه ..
وأعطاه الله  منزلة عظيمة بتوليته سلطان السماء الدنيا.

وخلق الله  أبو البشر (أدم)عليه السلام .. وأمر الملائكة بالسجود لـ (أدم)

وسجدوا جميعاً طاعةً لأمر الله، لكن(أبليس) أبى السجود وسائله رب عن سبب أمتناعه فقال:(( أنا خير منه، خلقتني من نار وخلقته من طين))

وطرد  الله سبحانه وتعالى (أبليس) من رحمته، عقاباً له على عصيانه وتكبره .. وبعد أن رأى(أبليس)ما آل إليه الحال، طلب من الله عزوجل  أن يمد له بالحياة حتى يوم البعث،وأجاب الرب طلبه .. ثم أخذ(أبليس) يتوعد (أدم)وذريته من بعده بأنه سيكون
سبب طردهم من رحمة الله.

قال تعالى: {إذ قال ربُك للملائكة إني خالق بشراً من طين . فإذا سويتهُ ونفخت
فيه من روحي فقعوا له ساجدين . فسجد الملائكة كلهم أجمعون . إلا إبليس استكبر
وكان من الكافرين . قال يا إبليس ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي أستكبرت أم
كنت من العالين . قال أنا خيرٌ منه خلقتني من نارٍ وخلقته من طين . قال فاخرج
منها فإنك رجيم . وإن عليك لعنتي إلى يوم الدين . قال رب فأنظرني إلى يوم
يبعثون . قال فإنك من المنظرين . إلى يوم الوقت المعلوم . قال فبعزتك
لأغوينهم أجمعين . إلا عبادك منهم المخلصين . قال فالحقُّ والحق أقول .
لأملأن جهنم منك وممن تبعك منهم أجمعين} آيات 71 ـ 85 سورة ص.

وأسكن الله تعالى(أدم) الجنة، وخلق له أم البشر (حواء)

لتؤنسه في وحدته، وأعطاهما مطلق الحرية في الجنة، إلا شجرة نهاهما عن الأكل منها .. قال تعالى:{أسكن أنت وزوجك الجنة وكلا منها رغداً حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين} آية 35 سورة البقرة.

في حين بقيت النار في داخل(أبليس) موقدة، تبغي الانتقام من(أدم) الذي يراه
السبب في طرده من رحمة الله تعالى .. وهو غير مدرك أن كبره وحسده لـ(أدم)هما
اللذان أضاعا منه منزلته التي تبوأها بين الملائكة، وضياع الأهم طرده من رحمةربه.
كانت الجنة محروسة من الملائكة الذين يُحرمون على(أبليس) دخولها كما أمرهم
الله عزو جل  بذلك .. وكان(أبليس) يُمني النفس بدخول الجنة حتى يتمكن من
(أدم) لذي لم يكن يغادرها.
فاهتدى لحيلة .. وهي أنه شاهد الحية يتسنى لها دخول الجنة والخروج منها، دون
أن يمنعها الحراس الملائكة من الدخول أو الخروج .. فطلب من الحية مساعدته
للدخول للجنة، بأن يختبئ داخل جوفها حتى تمر من الحراس الملائكة .. ووافقت
الحية، واختبئ (أبليس) داخلها حتى تمكنت من المرور من حراسة الملائكة لداخل
الجنة دون أن تُكتشف الحيلة .. وذلك لحكمة لا يعلمها إلا الله سبحانه. (المصدر تفسير ابن كثير)

وطلب (أبليس)من الحية أن تكمل مساعدتها له، ووافقت .. وعلم (أبليس)بأمرِالشجرة التي نهى الرب سبحانه(أدم)و(حواء)
من الأكل منها، ووجد أنها المدخل الذي سيتسنى له منه إغواء(أدم و(حواء)

حتى يخرجهما عن طاعة الرب وخروجهما من رحمته تماماً كحاله.


ووجد (أبليس) والحيه (أدم)و(حواء) بينما أغوت الحية

(حواء) حتى أكلا من الشجرة، بعد أن أوهماهما بأنهما من الناصحين،
وأن من يأكل من هذه الشجرة يُصبح من الخالدين، ومن أصحاب مُلك لا يُبلى.

وغضب الله على(أدم)و(حواء) (أدم) و (حواء)لأكلهما من الشجرة .. وذكرهما بتحذيره لهما قالى تعالى :
(ألم أنهكما عن تلكما الشجرة وأقل لكما إن الشيطان لكما عدوٌ مبين} آية 22سورة الأعراف.

لم يجد (أدم) و (حواء) أي تبرير لفعلتهما سوى طلب المغفرة قالى تعالى: {ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا
وترحمنا لنكونن من الخاسرين} آية 23 سورة الأعراف.
وحكم الله على (أبليس) و (أدم) و (حواء) والحيه بعد ماحدث قالى تعالى:
{اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم في الأرض مستقر
ومتاع إلى حين} آية 36 سورة البقرة.

وهبط (أدم) و(حواء) من السماء إلى الأرض وتحديداً في الهند

كما ذهب أكثر المفسرين .. في حين هبط (أبليس) في "دستميسان" على

مقربة من البصرة .. وهبطت الحية في أصبهان(المصدر البداية و النهاية لابن كثير)
وتاب الله على(أدم و (حواء)
و وعدهما بالفوز بالجنة إن اتبعا هداه، وبالنار إن ضلا السبيل قالى تعالى:
{فمن تبع هداي فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون . والذين كفروا
وكذبوا بآياتنا أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون}.
ولم يُخمد(أبليس)نار عداوته لـ(أدم)
رغم ما فعل بطرد أبو البشر من الجنة ..
فكان يُمني النفس أن يُحرم عليه الجنة للأبد تماماً كحاله .. لكن ما العمل؟
فهو يرى أن عداوته قد انكشفت، ولم يعد بإمكانهِ مواجهة (أدم)

الذي هو على طاعة الرب قائم، غير أن (أبليس)
بالأصلِ ضعيف كما أخبرنا سبحانه بذلك قالى تعالى: {إن
كيد الشيطان كان ضعيفاً} آية 76 سورة النساءولا قوة له إلا على الضالين قال تعالى: {فبعزتك لأغوينهم أجمعين . إلا عبادك منهم المخلصين}.
لذا اختار أن يستخدم سلاحه "الوسوسة"، لكن ليس على(أدم) و (حواء)
بل على أبنهم (قابيل) الذي كان يُمني النفس بالزواج من توأمته التي شاء الرب أن يتزوجها أخيه (هابيل) فوسوس (أبليس) بـ(قابيل) بقتل (هابيل)

فحدث ماحدث من القتل ......... والقصة في ذلك مشهورة.
- وجد إبليس أن ذرية آدم هدفه ، فتجنب آدم وحواء لإيمانهما القوي وتوبتهما العظيمة (بعد هبوطهما من الجنة)، ووضع جلَّ أهدافه في ذريتهما التي رآها أضعف أمام الأهواء ، فبدأ شرّه يظهر للوجود وبلا حدود.وبعد أن مات آدم و حواء ظن إبليس أن موتهما انتهاءً لهروبه من المواجهة، وأن بإمكانه الظهور علناً للبشر وشنّ حربه عليهم، لأنهم ضعفاء لا يقدرون على المواجهة فظهر للعلن ومعه خلق من شياطين الجن والمردة والغيلان ليبسط نفوذه على الحياة في الأرض. لكن الرب شاء أن ينصر بني الإنس على الجيش الإبليسي الذي أسسه إبليس من الجن والمردة والغيلان، حين نصرهم برجلٍ عظيم اسمه "مهلاييل" ونسبه هو:مهلاييل بن قينن بن انوش بن شيث عليه السلام بن آدم عليه السلام ، ويروى أنه ملك الأقاليم السبعة وأول من قطع الأشجار، قام (مهلاييل) بتأسيس مدينتين محصنتين هما: مدينة بابل ومدينة السوس الأقصى، ليحتمي بها الإنس من أي خطرٍ يهددهم ثم أسس جيشه الإنسي الذي كان أول جيش في حياة الإنس للدفاع عن بابل والسوس الأقصى، وقامت معركة رهيبة بين جيش مهلاييل وجيش إبليس، وكتب الرب النصر بها للإنس، حيث قُتل بها المردة والغيلان وعدد كبير من الجان، وفرّ إبليس من المواجهة (حسب كتاب: البداية والنهاية لابن كثير).
- بعد هزيمة إبليس وفراره من الأراضي التي يحكمها مهلاييل ظل يبحث عن مأوى يحميه ومن معه من شياطين الجن الخاسرين في المعركة ضد مهلاييل ، واختار أن يكون هذا المأوى بعيداً عن مواطن الإنس، يبني به مملكة يحكمها وتلم شمل قومه شياطين الجن الفارين من غزو الملائكة آنذاك فأي مأوى اختار (إبليس) لبناء مملكته؟ طاف (إبليس) في الأرض بحثاً عن المنطقة الملائمة لبناء حلمه ووقع اختياره على منطقتي مثلث برمودا ومثلث التنين وكان اختياره لهاتين المنطقتين لأسباب عدة هي: تقع منطقتي برمودا والتنين (التنين: المقصود هنا مثلث فرموذا الواقع بجوار جزيرة تايوان)على بُعد آلاف الأميال عن المناطق التي يستوطنها البشر آنذاك.
- أراد إبليس أن تكون مملكته في المواطن التي فرّ إليها معظم شياطين الجن إبان غزو الملائكة والتي كانت لجزر البحار التي يصل تعدادها عشرات الآلاف، استغل إبليس قدرات الجن الخارقة في بناء المملكة، والتي كان من أهم تلك القدرات التي تلائم طبيعة البحر ما ذكرها القرآن الكريم: {والشياطين كل بناء وغواص} آية 37 سورة ص.
- وبعد ذلك وضع عرشه على الماء، وأسس جيشه من شياطين الجن الذين التفوا حوله في مملكته، ينفذون كل ما يأمرهم به ، قال الرسول صلى الله عليه وسلم:"إن الشيطان يضع عرشه على الماء، ثم يبعث سراياه في الناس، فأقربهم عنده منزلة أعظمهم عنده فتنة، يجيء أحدهم فيقول: ما زلت بفلان حتى تركته وهو يقول كذا وكذا، فيقول إبليس: لا والله ما صنعت شيئاً، ويجيء أحدهم فيقول: ما تركته حتى فرقت بينه وبين أهله، قال: فيقربه ويدنيه ويقول: نعم أنت"- رواه مسلم. ووضع إبليس للحيات مكانة خاصة عنده، جزاء ما فعلت له الحية في السماء من مساعدة تسببت في خروج (آدم) و(حواء) من الجنة وذلك بأن جعلها من المقربين لعرشه في مسند أبي سعيد: عن أبي سعيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لابن صائد: "ما ترى" ؟ قال: "أرى عرشاً على البحر حوله الحيات"، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"صدق ذاك عرش إبليس".
- وأسس "إبليس" مجلس وزرائه الذين سيقود مخططاته الشيطانية في عالم الإنس ، وعن كتاب "آكام المرجان للشلبي"روي عن زيد عن مجاهد قوله:"لإبليس خمسة من ولده، قد جعل كل واحد منهم على شيء من أمره، ثم سماهم فذكر: ثبر، الأعور، سوط، داسم، زلنبور .. أما ثبر فهو صاحب المصيبات الذي يأمر بالثبور وشق الجيوب ولطم الخدود ودعوى الجاهلية .. وأما الأعور فهو صاحب الزنا الذي يأمر به ويزينه، وأما سوط فهو صاحب الكذب الذي يسمع فيلقى الرجل فيُخبره بالخبر فيذهب الرجل إلى القوم فيقول لهم: قد رأيتُ رجلاً أعرف وجهه وما أدري أسمه حدثني بكذا وكذا .. أما داسم فهو الذي يدخل مع الرجل إلى أهله يُريه العيب فيهم ويُغضبه عليهم ... أما زلنبور فهو صاحب السوق الذي يركز رايته في السوق".
- ولم يكن إبليس وشياطين الجن فحسب من تسنى لهم بناء مملكة قوية، بل أيضاً الإنس بنوا حضارات عظيمة، حتى غدى العالم لبني الإنس قرية صغيرة، ولم يعد المكانين المنعزلين عن العالم المسميين برمودا والتنين غائبتين عن عيون الإنس، ذلك أن بفضل التكنولوجيا المتطورة التي اخترعها الإنس من طائرات حلقت في السماء، وسفن طافت البحار، وغواصات بلغت كل قاع، جعلت كل شيء تحت مرمى الأبصار وظلت مملكة شياطين الجن آمنة لعصور عدة لكن ما أن عرف الإنس ركوب البحر ومرورهما بكلتا المنطقتين، إلا وأدرك شياطين الجن الخطر الذي يهددهم فاختطفوا أعداداً من السفن والقوارب والغواصات والطائرات التي ربما رأت سراً عن عالم شياطين الجن، فخشي الجن افتضاح أمرهم، وبالتالي خسارة مملكتهم، كما خسروا من قبل الأرض التي كانوا وحدهم يعيشون فيها، وخسروا معركتهم مع مهلاييل الذي شردهم عن الأراضي القريبة من مواطن الإنس فعمدوا إلى الاختطاف كل طائرة وسفينة ونحوهما مارة حتى حققوا بذلك نصراً ، عندها صدر قرار دولي بمنع الملاحة في منطقتي مثلث برمودا ومثلث التنين.
المصدر
- كتاب:"الحقيقة الغائبة .. أسرار برمودا والتنين من القرآن والسنة" - د.عائض القرني.
فقد روى الإمام مسلم في صحيحه من حديث جابر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إن إبليس يضع عرشه على الماء ثم يبعث سراياه ، فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة ..).
وعند أحمد ( عرش إبليس على البحر يبعث سراياه في كل يوم يفتنون الناس فأعظمهم عنده منزلة أفتنهم للناس).
وأما كون هذا العرش في مثلث برمودا أو غيره ، فهذا من الغيب الذي لا سبيل إلى الاطلاع عليه إلا بالخبر الصادق من الكتاب والسنة ، ولم نقف على شيء يفيد تحديد ذلك.
والمؤمن لا يشغله تحديد مكان هذا العرش ، وإنما يشغله كيف ينجو من الشيطان وحبائله ، وكيف يكون من عباد الله المخلصين الذين قال الله فيهم ( إن عبادي ليس لك عليهم سلطان إلا من اتبعك من الغاوين) [ الحجر:42].
أما ما هو مثلث برمودا: فهو مكان على البحر الأطلسي، شَكَّلَ ظاهرة غريبة حيرت العلماء والباحثين، وتتمثل هذه الظاهرة في اختفاء الكثير من السفن والطائرات في ذلك المكان، وتتوقف فيه كافة الاتصالات عن البث، وتفقد جميع المولدات والتجهيزات الكهربائية فعاليتها، وعلى الرغم من التقدم العلمي في التكنولوجيا والذرة، إلا إن هذه الظواهر ما زالت غامضة لدى العلماء والباحثين. والله أعلم.

خلق الله عز وجل(سوميا) أبو الجن قبل خلق آدم عليه السلام بألفي عام .. وقال
عز وجل لـ(سوميا): تمن .. فقال(سوميا):

أتمنى أن نرى ولا نُرى، وأن نغيب في الثرى، وأن يصير كهلنا شاباً .. ولبى الله عز وجل لـ(سوميا)

أمنيته، وأسكنه الأرض له ما يشاء فيها .. وهكذا كان الجن أول من عبد الرب في الأرض. (المصدر قول ابن عباس رضي الله عنه).

لكن أتت أمة من الجن، بدلاً من أن يداوموا الشكر للرب على ما أنعم عليهم من
النعم، فسدوا في الأرض بسفكهم للدماء فيما بينهم .. وأمر الرب جنوده من
الملائكة بغزو الأرض لاجتثاث الشرّ الذي عمها وعقاب بني الجن على إفسادهم فيها.

وغزت الملائكة الأرض وقتلت من قتلت وشردت من شردت من الجن .. وفرّ من الجن
نفر قليل، اختبئوا بالجزر وأعالي الجبال .. وأسر الملائكة من الجن (إبليس)
الذي كان حينذاك صغيراً، وأخذوه معهم للسماء.(المصدر تفسير ابن مسعود)
كبر(أبليس)بين الملائكة، واقتدى بهم بالاجتهاد في الطاعة للخالق سبحانه ..
وأعطاه الله  منزلة عظيمة بتوليته سلطان السماء الدنيا.

وخلق الله  أبو البشر (أدم)عليه السلام .. وأمر الملائكة بالسجود لـ (أدم)

وسجدوا جميعاً طاعةً لأمر الله، لكن(أبليس) أبى السجود وسائله رب عن سبب أمتناعه فقال:(( أنا خير منه، خلقتني من نار وخلقته من طين))

وطرد  الله سبحانه وتعالى (أبليس) من رحمته، عقاباً له على عصيانه وتكبره .. وبعد أن رأى(أبليس)ما آل إليه الحال، طلب من الله عزوجل  أن يمد له بالحياة حتى يوم البعث،وأجاب الرب طلبه .. ثم أخذ(أبليس) يتوعد (أدم)وذريته من بعده بأنه سيكون
سبب طردهم من رحمة الله.

قال تعالى: {إذ قال ربُك للملائكة إني خالق بشراً من طين . فإذا سويتهُ ونفخت
فيه من روحي فقعوا له ساجدين . فسجد الملائكة كلهم أجمعون . إلا إبليس استكبر
وكان من الكافرين . قال يا إبليس ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي أستكبرت أم
كنت من العالين . قال أنا خيرٌ منه خلقتني من نارٍ وخلقته من طين . قال فاخرج
منها فإنك رجيم . وإن عليك لعنتي إلى يوم الدين . قال رب فأنظرني إلى يوم
يبعثون . قال فإنك من المنظرين . إلى يوم الوقت المعلوم . قال فبعزتك
لأغوينهم أجمعين . إلا عبادك منهم المخلصين . قال فالحقُّ والحق أقول .
لأملأن جهنم منك وممن تبعك منهم أجمعين} آيات 71 ـ 85 سورة ص.

وأسكن الله تعالى(أدم) الجنة، وخلق له أم البشر (حواء)

لتؤنسه في وحدته، وأعطاهما مطلق الحرية في الجنة، إلا شجرة نهاهما عن الأكل منها .. قال تعالى:{أسكن أنت وزوجك الجنة وكلا منها رغداً حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين} آية 35 سورة البقرة.

في حين بقيت النار في داخل(أبليس) موقدة، تبغي الانتقام من(أدم) الذي يراه
السبب في طرده من رحمة الله تعالى .. وهو غير مدرك أن كبره وحسده لـ(أدم)هما
اللذان أضاعا منه منزلته التي تبوأها بين الملائكة، وضياع الأهم طرده من رحمةربه.
كانت الجنة محروسة من الملائكة الذين يُحرمون على(أبليس) دخولها كما أمرهم
الله عزو جل  بذلك .. وكان(أبليس) يُمني النفس بدخول الجنة حتى يتمكن من
(أدم) لذي لم يكن يغادرها.
فاهتدى لحيلة .. وهي أنه شاهد الحية يتسنى لها دخول الجنة والخروج منها، دون
أن يمنعها الحراس الملائكة من الدخول أو الخروج .. فطلب من الحية مساعدته
للدخول للجنة، بأن يختبئ داخل جوفها حتى تمر من الحراس الملائكة .. ووافقت
الحية، واختبئ (أبليس) داخلها حتى تمكنت من المرور من حراسة الملائكة لداخل
الجنة دون أن تُكتشف الحيلة .. وذلك لحكمة لا يعلمها إلا الله سبحانه. (المصدر تفسير ابن كثير)

وطلب (أبليس)من الحية أن تكمل مساعدتها له، ووافقت .. وعلم (أبليس)بأمرِالشجرة التي نهى الرب سبحانه(أدم)و(حواء)
من الأكل منها، ووجد أنها المدخل الذي سيتسنى له منه إغواء(أدم و(حواء)

حتى يخرجهما عن طاعة الرب وخروجهما من رحمته تماماً كحاله.


ووجد (أبليس) والحيه (أدم)و(حواء) بينما أغوت الحية

(حواء) حتى أكلا من الشجرة، بعد أن أوهماهما بأنهما من الناصحين،
وأن من يأكل من هذه الشجرة يُصبح من الخالدين، ومن أصحاب مُلك لا يُبلى.

وغضب الله على(أدم)و(حواء) (أدم) و (حواء)لأكلهما من الشجرة .. وذكرهما بتحذيره لهما قالى تعالى :
(ألم أنهكما عن تلكما الشجرة وأقل لكما إن الشيطان لكما عدوٌ مبين} آية 22سورة الأعراف.

لم يجد (أدم) و (حواء) أي تبرير لفعلتهما سوى طلب المغفرة قالى تعالى: {ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا
وترحمنا لنكونن من الخاسرين} آية 23 سورة الأعراف.
وحكم الله على (أبليس) و (أدم) و (حواء) والحيه بعد ماحدث قالى تعالى:
{اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم في الأرض مستقر
ومتاع إلى حين} آية 36 سورة البقرة.

وهبط (أدم) و(حواء) من السماء إلى الأرض وتحديداً في الهند

كما ذهب أكثر المفسرين .. في حين هبط (أبليس) في "دستميسان" على

مقربة من البصرة .. وهبطت الحية في أصبهان(المصدر البداية و النهاية لابن كثير)
وتاب الله على(أدم و (حواء)
و وعدهما بالفوز بالجنة إن اتبعا هداه، وبالنار إن ضلا السبيل قالى تعالى:
{فمن تبع هداي فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون . والذين كفروا
وكذبوا بآياتنا أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون}.
ولم يُخمد(أبليس)نار عداوته لـ(أدم)
رغم ما فعل بطرد أبو البشر من الجنة ..
فكان يُمني النفس أن يُحرم عليه الجنة للأبد تماماً كحاله .. لكن ما العمل؟
فهو يرى أن عداوته قد انكشفت، ولم يعد بإمكانهِ مواجهة (أدم)

الذي هو على طاعة الرب قائم، غير أن (أبليس)
بالأصلِ ضعيف كما أخبرنا سبحانه بذلك قالى تعالى: {إن
كيد الشيطان كان ضعيفاً} آية 76 سورة النساءولا قوة له إلا على الضالين قال تعالى: {فبعزتك لأغوينهم أجمعين . إلا عبادك منهم المخلصين}.
لذا اختار أن يستخدم سلاحه "الوسوسة"، لكن ليس على(أدم) و (حواء)
بل على أبنهم (قابيل) الذي كان يُمني النفس بالزواج من توأمته التي شاء الرب أن يتزوجها أخيه (هابيل) فوسوس (أبليس) بـ(قابيل) بقتل (هابيل)

فحدث ماحدث من القتل ......... والقصة في ذلك مشهورة.
- وجد إبليس أن ذرية آدم هدفه ، فتجنب آدم وحواء لإيمانهما القوي وتوبتهما العظيمة (بعد هبوطهما من الجنة)، ووضع جلَّ أهدافه في ذريتهما التي رآها أضعف أمام الأهواء ، فبدأ شرّه يظهر للوجود وبلا حدود.وبعد أن مات آدم و حواء ظن إبليس أن موتهما انتهاءً لهروبه من المواجهة، وأن بإمكانه الظهور علناً للبشر وشنّ حربه عليهم، لأنهم ضعفاء لا يقدرون على المواجهة فظهر للعلن ومعه خلق من شياطين الجن والمردة والغيلان ليبسط نفوذه على الحياة في الأرض. لكن الرب شاء أن ينصر بني الإنس على الجيش الإبليسي الذي أسسه إبليس من الجن والمردة والغيلان، حين نصرهم برجلٍ عظيم اسمه "مهلاييل" ونسبه هو:مهلاييل بن قينن بن انوش بن شيث عليه السلام بن آدم عليه السلام ، ويروى أنه ملك الأقاليم السبعة وأول من قطع الأشجار، قام (مهلاييل) بتأسيس مدينتين محصنتين هما: مدينة بابل ومدينة السوس الأقصى، ليحتمي بها الإنس من أي خطرٍ يهددهم ثم أسس جيشه الإنسي الذي كان أول جيش في حياة الإنس للدفاع عن بابل والسوس الأقصى، وقامت معركة رهيبة بين جيش مهلاييل وجيش إبليس، وكتب الرب النصر بها للإنس، حيث قُتل بها المردة والغيلان وعدد كبير من الجان، وفرّ إبليس من المواجهة (حسب كتاب: البداية والنهاية لابن كثير).
- بعد هزيمة إبليس وفراره من الأراضي التي يحكمها مهلاييل ظل يبحث عن مأوى يحميه ومن معه من شياطين الجن الخاسرين في المعركة ضد مهلاييل ، واختار أن يكون هذا المأوى بعيداً عن مواطن الإنس، يبني به مملكة يحكمها وتلم شمل قومه شياطين الجن الفارين من غزو الملائكة آنذاك فأي مأوى اختار (إبليس) لبناء مملكته؟ طاف (إبليس) في الأرض بحثاً عن المنطقة الملائمة لبناء حلمه ووقع اختياره على منطقتي مثلث برمودا ومثلث التنين وكان اختياره لهاتين المنطقتين لأسباب عدة هي: تقع منطقتي برمودا والتنين (التنين: المقصود هنا مثلث فرموذا الواقع بجوار جزيرة تايوان)على بُعد آلاف الأميال عن المناطق التي يستوطنها البشر آنذاك.
- أراد إبليس أن تكون مملكته في المواطن التي فرّ إليها معظم شياطين الجن إبان غزو الملائكة والتي كانت لجزر البحار التي يصل تعدادها عشرات الآلاف، استغل إبليس قدرات الجن الخارقة في بناء المملكة، والتي كان من أهم تلك القدرات التي تلائم طبيعة البحر ما ذكرها القرآن الكريم: {والشياطين كل بناء وغواص} آية 37 سورة ص.
- وبعد ذلك وضع عرشه على الماء، وأسس جيشه من شياطين الجن الذين التفوا حوله في مملكته، ينفذون كل ما يأمرهم به ، قال الرسول صلى الله عليه وسلم:"إن الشيطان يضع عرشه على الماء، ثم يبعث سراياه في الناس، فأقربهم عنده منزلة أعظمهم عنده فتنة، يجيء أحدهم فيقول: ما زلت بفلان حتى تركته وهو يقول كذا وكذا، فيقول إبليس: لا والله ما صنعت شيئاً، ويجيء أحدهم فيقول: ما تركته حتى فرقت بينه وبين أهله، قال: فيقربه ويدنيه ويقول: نعم أنت"- رواه مسلم. ووضع إبليس للحيات مكانة خاصة عنده، جزاء ما فعلت له الحية في السماء من مساعدة تسببت في خروج (آدم) و(حواء) من الجنة وذلك بأن جعلها من المقربين لعرشه في مسند أبي سعيد: عن أبي سعيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لابن صائد: "ما ترى" ؟ قال: "أرى عرشاً على البحر حوله الحيات"، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"صدق ذاك عرش إبليس".
- وأسس "إبليس" مجلس وزرائه الذين سيقود مخططاته الشيطانية في عالم الإنس ، وعن كتاب "آكام المرجان للشلبي"روي عن زيد عن مجاهد قوله:"لإبليس خمسة من ولده، قد جعل كل واحد منهم على شيء من أمره، ثم سماهم فذكر: ثبر، الأعور، سوط، داسم، زلنبور .. أما ثبر فهو صاحب المصيبات الذي يأمر بالثبور وشق الجيوب ولطم الخدود ودعوى الجاهلية .. وأما الأعور فهو صاحب الزنا الذي يأمر به ويزينه، وأما سوط فهو صاحب الكذب الذي يسمع فيلقى الرجل فيُخبره بالخبر فيذهب الرجل إلى القوم فيقول لهم: قد رأيتُ رجلاً أعرف وجهه وما أدري أسمه حدثني بكذا وكذا .. أما داسم فهو الذي يدخل مع الرجل إلى أهله يُريه العيب فيهم ويُغضبه عليهم ... أما زلنبور فهو صاحب السوق الذي يركز رايته في السوق".
- ولم يكن إبليس وشياطين الجن فحسب من تسنى لهم بناء مملكة قوية، بل أيضاً الإنس بنوا حضارات عظيمة، حتى غدى العالم لبني الإنس قرية صغيرة، ولم يعد المكانين المنعزلين عن العالم المسميين برمودا والتنين غائبتين عن عيون الإنس، ذلك أن بفضل التكنولوجيا المتطورة التي اخترعها الإنس من طائرات حلقت في السماء، وسفن طافت البحار، وغواصات بلغت كل قاع، جعلت كل شيء تحت مرمى الأبصار وظلت مملكة شياطين الجن آمنة لعصور عدة لكن ما أن عرف الإنس ركوب البحر ومرورهما بكلتا المنطقتين، إلا وأدرك شياطين الجن الخطر الذي يهددهم فاختطفوا أعداداً من السفن والقوارب والغواصات والطائرات التي ربما رأت سراً عن عالم شياطين الجن، فخشي الجن افتضاح أمرهم، وبالتالي خسارة مملكتهم، كما خسروا من قبل الأرض التي كانوا وحدهم يعيشون فيها، وخسروا معركتهم مع مهلاييل الذي شردهم عن الأراضي القريبة من مواطن الإنس فعمدوا إلى الاختطاف كل طائرة وسفينة ونحوهما مارة حتى حققوا بذلك نصراً ، عندها صدر قرار دولي بمنع الملاحة في منطقتي مثلث برمودا ومثلث التنين.
المصدر
- كتاب:"الحقيقة الغائبة .. أسرار برمودا والتنين من القرآن والسنة" - د.عائض القرني.
فقد روى الإمام مسلم في صحيحه من حديث جابر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إن إبليس يضع عرشه على الماء ثم يبعث سراياه ، فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة ..).
وعند أحمد ( عرش إبليس على البحر يبعث سراياه في كل يوم يفتنون الناس فأعظمهم عنده منزلة أفتنهم للناس).
وأما كون هذا العرش في مثلث برمودا أو غيره ، فهذا من الغيب الذي لا سبيل إلى الاطلاع عليه إلا بالخبر الصادق من الكتاب والسنة ، ولم نقف على شيء يفيد تحديد ذلك.
والمؤمن لا يشغله تحديد مكان هذا العرش ، وإنما يشغله كيف ينجو من الشيطان وحبائله ، وكيف يكون من عباد الله المخلصين الذين قال الله فيهم ( إن عبادي ليس لك عليهم سلطان إلا من اتبعك من الغاوين) [ الحجر:42].
أما ما هو مثلث برمودا: فهو مكان على البحر الأطلسي، شَكَّلَ ظاهرة غريبة حيرت العلماء والباحثين، وتتمثل هذه الظاهرة في اختفاء الكثير من السفن والطائرات في ذلك المكان، وتتوقف فيه كافة الاتصالات عن البث، وتفقد جميع المولدات والتجهيزات الكهربائية فعاليتها، وعلى الرغم من التقدم العلمي في التكنولوجيا والذرة، إلا إن هذه الظواهر ما زالت غامضة لدى العلماء والباحثين. والله أعلم

Membres

Nombre total de pages vues

Fourni par Blogger.

شارك بتعليقك

جميع الحقوق محفوظة لمدونة The Antichrist 2013