lundi 16 juillet 2012

بورما .. 20 ألف قتيل مسلم


أكدت مصادر حقوقية أن عدد قتلى المسلمين في بورما قد وصل إلى 20 ألفًا بسبب الاعتداءات التي بدأت يونيو الماضي ضدهم من قبل المتطرفين البوذيين بتواطؤ مع السلطات.
ويتعرض مسلمو خليج أراكان لعمليات عنف وقتل جماعية من قبل الجماعات البوذية المتشددة.
من جهته، قال مستشار الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، سيد المصري: إن المسلمين في ميانمار (بورما) يتعرضون لانتهاكات فظيعة.
ولفت في لقاء مع قناة سكاي نيوز عربية إلى أن حكومة بورما رفضت التعاون مع المنظمة والسماح لها بإدخال بعثات تقصي رغم كافة الجهود التي بذلتها المنظمة للتواصل مع حكومة ميانمار السابقة والحالية.
وأوضح المصري أن منظمة التعاون الإسلامي أجرت اتصالات مع هيئة الأمم المتحدة، إلى جانب العديد من الدول للتأثير على حكومة ميانمار.
من جانب آخر، دعت دولة الإمارات العربية المتحدة مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة الى عقد اجتماع عاجل"لبحث الوضع الخطير في بورما".
وقالت وكالة أنباء الإمارات إن الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية الاماراتي بحث خلال اتصال هاتفي مع البروفيسور اكمل الدين احسان اوغلو الامين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ما يتعرض له المسلمون في بورما من قتل وتهجير.
وأكد الوزير الإماراتي خلال الاتصال تأييد دولة الامارات لمبادرة منظمة التعاون الاسلامي ودعوتها لتحرك دولي لحماية المسلمين في بورما ووقف عمليات القتل والتهجير التي يتعرضون لها.
ودعا بن زايد إلى "ضرورة عقد اجتماع عاجل لمجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة لبحث هذا الوضع الخطير واتخاذ الاجراءات المناسبة لوضع حد لهذه المجازر والاعمال التي تتنافي مع مبادئ حقوق الانسان الاساسية التي تقرها المواثيق الدولية".

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

Membres

Nombre total de pages vues

Fourni par Blogger.

شارك بتعليقك

جميع الحقوق محفوظة لمدونة The Antichrist 2013