jeudi 6 septembre 2012

أرمسترونغ.. قدم على القمر وجثة بالبحر

أرمسترونغ.. قدم على القمر وجثة بالبحر

وفاة أول رائد فضاء وصل القمر

وفاة أول رائد فضاء وصل القمر

أفاد المتحدث باسم أسرة رائد الفضاء الأميركي نيل أرمسترونغ ريك ميلر لرويترز الخميس بأن أرمسترونغ، أول إنسان يهبط على سطح القمر، سيدفن في البحر.

وتوفي أرمسترونغ في 25 أغسطس بعد إصابته بمضاعفات ناجمة عن جراحة في القلب. وكان يبلغ من العمر 82 عاما.

وسيقام قداس لأرمسترونغ في كاتدرائية واشنطن في 13 سبتمبر وسيذاع على الهواء في تلفزيون ناسا وعبر موقعها الإلكتروني وموقع الكاتدرائية.

وكان أرمسترونغ قد نقش اسمه في سجلات التاريخ عندما ارتاد مهمة أبوللو 11 التابعة لناسا في يوليو 1969 ليصبح أول إنسان يطأ سطح القمر.
وأرمسترونغ متزوج وله ولدان، وعاش متمتعا بعزلته في مزرعة له، ويعرف عنه رفضه الحديث عن نفسه أو إنجازاته. 
كما رفض دعوة كل من الحزبين الجمهوري والديمقراطي للترشيح للانتخابات الأميركية. 
وفي أول رحلة فضائية لأرمسترونغ، قام بقيادة مركبة جيميني 8 وذلك عام 1966. وقام خلال هذه المهمة، مع ديفيد سكوت، بإجراء أول عملية التحام مركبتين فضائيتين بواسطة إنسان. 
كما قاد أرمسترونغ طاقم رحلة أبولو 11، التي هبط فيها على القمر مع بز ألدرن في 21 يوليو 1969.
وكانت هذه الرحلة هي الثانية له، وخلال هذه الرحلة، التي وصفها أرمسترونغ بأنها "خطوة عملاقة للبشرية"، قام هو وبز ألدرن بالهبوط على سطح القمر، وقضيا ساعتين ونصف الساعة يستكشفان المكان في حين دار مايكل كولينز بمركبة الفضاء في مدار حول القمر. 
وبعد سنوات من الرحلة المشهورة، توبع أرمسترونغ بسبب خوف وكالة الفضاء الأميركية من إفشاء سر الرحلة إلى القمر، بعد أن وُصف بالجنون، وبعد أن تمت تصفية عنصرين من طاقم الرحلة في مناطق متفرقة من العالم. 
وفي سنة 2004 وخلال لقاء تلفزيوني أشاع وزير الدفاع السابق دونالد رامسفيلد حقيقة الرحلة إلى القمر، التي قال إنها لم تعد سر. واعترف أنها كذبة تدخل ضمن الأكاذيب التي عملت الإدارة على حياكتها في إطار الحرب الباردة ضد الاتحاد السوفيتي، وأن المشاهد صورت في استوديو القناة الخامسة بالعاصمة لندن.

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

Membres

Nombre total de pages vues

Fourni par Blogger.

شارك بتعليقك

جميع الحقوق محفوظة لمدونة The Antichrist 2013