samedi 16 février 2013

ارتفاع حصيلة نيزك روسيا إلى 1200 جريحا

ارتفاع حصيلة نيزك روسيا إلى 1200 جريحا

ارتفاع حصيلة نيزك روسيا إلى 1200 جريحا

قال مصدر إعلامي بوزارة الطوارئ الروسية اليوم السبت ٬ إن حصيلة المصابين في حادث سقوط النيزك على الأرض في مقاطعة تشيليابينسك ارتفعت إلى 1200 مصابا٬ بينهم 258 طفلا ٬ استدعت إصابات 48 شخصا نقلهم إلى المستشفى.
وأكدت مصادر إعلامية روسية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبدى قلقه حيال الوضع المتعلق بسقوط نيزك في مقاطعة تشيليابينسك الروسية٬ وطالب المعنيين في وزارة الطوارئ بالعمل على تقدير حجم الأضرار وتقديم المساعدة للمتضررين.
وأوضح الرئيس الروسي أن "موضوع سقوط النيزك ينبغي أن لا يشغلنا فقط من الناحية الفلكية٬ وإن كان هذا الجانب مثيرا لاهتمام بالنسبة للعلماء والمختصين ٬ بل ومن زاوية أخرى يجب تحذير وإنذار المواطنين٬ قدر الإمكان٬ من وقوع مثل هذه الحوادث ".
وكان محافظ مقاطعة تشيليابينسك ميخائيل يوريفيتش٬ قد أعلن في وقت سابق ٬أن النيزك الذي سبب دمارا في منطقة جبال الأورال بروسيا ٬أمس الجمعة ٬ سقط في بحيرة قريبة من مدينة تشيباركول.
من جهة أخرى قال ميخائيل يوريفيتش إن حجم الاضرار المادية تجاوز المليار روبل (أكثر من 33 مليون دولار) موضحا أنه وبحسب آخر المعطيات التي تلقاها مقر العمل الخاص باتخاذ الاجراءات اللازمة في الظروف الحالية بالمقاطعة ٬فإن الأضرار لحقت بحوالي ثلاثة ألف مبنى في مدينة تشيليابينسك وحدها٬ بما في ذلك مباني المدارس والمواقع الرياضية وغيرها ٬كما تضررت ثلاثة محطات لتوزيع الغاز بالمدينة٬ مما أدى إلى انقطاع الغاز عن أكثر من ألفي شخص قبل أن تتم إعادة تزويد السكان به في وقت لاحق.
وكان مصدر أمني قد أعلن أن حجارة نيزكية سقطت على الأرض في مقاطعة تشيليابينسك بروسيا ٬حيث شوهد في سماء مدينة تشيليابينسك انفجار على ارتفاع 5 آلاف متر تقريبا يعتقد أنه نتج عن احتراق مجموعة من النيازك سقط أحدها على الأرض.
ونقلت وكالة الأنباء الروسية " نوفستي" عن الخبير الروسي فاليري شوفالوف قوله إن وزن النيزك يقدر بعدة أطنان ٬موضحا إن هذا الجرم المتكون على الأرجح من الحديد والنيكل تهدم في غلاف الأرض الجوي وسقطت شظاياه على الأرض٬ مسببة دمارا.
وأدت زخة نيازك انهمرت فجر أمس الجمعة فوق منطقة جبال الأورال بروسيا مصحوبة بانفجارات نتيجة تفتت نيزك فوق المنطقة الى وقوع العديد من الجرحى.
وأعلنت الحكومة المحلية أنه "في الساعة 00ر11 (00ر5 تغ) تلقينا العديد من الاتصالات للإبلاغ عن إصابات بصدمات وجروح ورضوض".

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

Membres

Nombre total de pages vues

Fourni par Blogger.

شارك بتعليقك

جميع الحقوق محفوظة لمدونة The Antichrist 2013