lundi 25 février 2013

ثلاث قصص غاية فى ذكاء أبطالها

ثلاث قصص غاية فى ذكاء أبطالها
************************
القصة الاولى :
مواطن بلجيكي دأب طوال 20عاماً على عبور الحدود نحو ألمانيا بشكل يومي على دراجته الهوائية حاملا على ظهره حقيبة مملوءة بالتراب،
وكان رجال الحدود الألمان على يقين انه “يهرب” شيئاً ما ولكنهم في كل مرة لا يجدون معه غير التراب (!).السر الحقيقي لم يكشف إلا بعد وفاة السيد ديستان حين وجدت في مذكراته الجملة التالية:
“حتى زوجتي لم تعلم انني بنيت ثروتي على تهريب الدراجات إلى ألمانيا”!!.
أما عنصر الذكاء هنا فهو (ذر الرماد في العيون وتحويل أنظار الناس عن هدفك الحقيقي!).

القصة الثانية :
أيضاً، جاء عن حذيفة بن اليمان انه قال:
دعاني رسول الله ونحن في غزوة الخندق فقال لي:
اذهب الى معسكر قريش فانظر ماذا يفعلون، فذهبت فدخلت في القوم (والريح من شدتها لا تجعل احداً يعرف احدا) فقال ابو سفيان:
يا معشر قريش لينظر كل امرئ من يجالس (خوفا من الدخلاء والجواسيس) فقال حذيفة:
فأخذت بيد الرجل الذي بجانبي وقلت:
من أنت يا رجل؟ فقال مرتبكا:
أنا فلان بن فلان!..
وعنصر الذكاء هنا.. (أخذ زمام المبادرة والتصرف بثقة تبعد الشك؟).

القصة الثالثه :
وأخيراً هناك حركة ذكية بالفعل قام بها أحد النبلاء الفرنسيين.. فذات يوم عاد لقصره قلقاً متجهم الوجه فسألته زوجته عن السبب فقال: أخبرني الماركيز كاجيلسترو
(وكان معروفا بممارسة السحر والعرافة) انك تخونينني مع أقرب أصدقائي
فصفعته بلا شعور..
فقالت الزوجة بهدوء:
وهل أفهم من هذا أنك لم تصدق ادعاءه!؟ فقال:
بالطبع لم أصدق كلامه، إلا أنه هددني بقوله “إن كان كلامي صحيحا ستستيقظ غدا وقد تحولتَ إلى قطة سوداء”!..
وفي صباح اليوم التالي استيقظت الزوجة فوجدت بجانبها قطة نائمة فصرخت من الرعب والفزع
ثم عادت وركعت أمامها تعتذر وتطلب منها الصفح والغفران..
وفي تلك اللحظة بالذات خرج الزوج من خلف الستارة وبيده سيف مسلط!.
وعنصر الذكاء هنا هو (استغلال خرافات الآخرين والاتجاه بتفكيرهم لنهاية تخدم مصلحتك)!!.

samedi 16 février 2013

ارتفاع حصيلة نيزك روسيا إلى 1200 جريحا

ارتفاع حصيلة نيزك روسيا إلى 1200 جريحا

ارتفاع حصيلة نيزك روسيا إلى 1200 جريحا

قال مصدر إعلامي بوزارة الطوارئ الروسية اليوم السبت ٬ إن حصيلة المصابين في حادث سقوط النيزك على الأرض في مقاطعة تشيليابينسك ارتفعت إلى 1200 مصابا٬ بينهم 258 طفلا ٬ استدعت إصابات 48 شخصا نقلهم إلى المستشفى.
وأكدت مصادر إعلامية روسية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبدى قلقه حيال الوضع المتعلق بسقوط نيزك في مقاطعة تشيليابينسك الروسية٬ وطالب المعنيين في وزارة الطوارئ بالعمل على تقدير حجم الأضرار وتقديم المساعدة للمتضررين.
وأوضح الرئيس الروسي أن "موضوع سقوط النيزك ينبغي أن لا يشغلنا فقط من الناحية الفلكية٬ وإن كان هذا الجانب مثيرا لاهتمام بالنسبة للعلماء والمختصين ٬ بل ومن زاوية أخرى يجب تحذير وإنذار المواطنين٬ قدر الإمكان٬ من وقوع مثل هذه الحوادث ".
وكان محافظ مقاطعة تشيليابينسك ميخائيل يوريفيتش٬ قد أعلن في وقت سابق ٬أن النيزك الذي سبب دمارا في منطقة جبال الأورال بروسيا ٬أمس الجمعة ٬ سقط في بحيرة قريبة من مدينة تشيباركول.
من جهة أخرى قال ميخائيل يوريفيتش إن حجم الاضرار المادية تجاوز المليار روبل (أكثر من 33 مليون دولار) موضحا أنه وبحسب آخر المعطيات التي تلقاها مقر العمل الخاص باتخاذ الاجراءات اللازمة في الظروف الحالية بالمقاطعة ٬فإن الأضرار لحقت بحوالي ثلاثة ألف مبنى في مدينة تشيليابينسك وحدها٬ بما في ذلك مباني المدارس والمواقع الرياضية وغيرها ٬كما تضررت ثلاثة محطات لتوزيع الغاز بالمدينة٬ مما أدى إلى انقطاع الغاز عن أكثر من ألفي شخص قبل أن تتم إعادة تزويد السكان به في وقت لاحق.
وكان مصدر أمني قد أعلن أن حجارة نيزكية سقطت على الأرض في مقاطعة تشيليابينسك بروسيا ٬حيث شوهد في سماء مدينة تشيليابينسك انفجار على ارتفاع 5 آلاف متر تقريبا يعتقد أنه نتج عن احتراق مجموعة من النيازك سقط أحدها على الأرض.
ونقلت وكالة الأنباء الروسية " نوفستي" عن الخبير الروسي فاليري شوفالوف قوله إن وزن النيزك يقدر بعدة أطنان ٬موضحا إن هذا الجرم المتكون على الأرجح من الحديد والنيكل تهدم في غلاف الأرض الجوي وسقطت شظاياه على الأرض٬ مسببة دمارا.
وأدت زخة نيازك انهمرت فجر أمس الجمعة فوق منطقة جبال الأورال بروسيا مصحوبة بانفجارات نتيجة تفتت نيزك فوق المنطقة الى وقوع العديد من الجرحى.
وأعلنت الحكومة المحلية أنه "في الساعة 00ر11 (00ر5 تغ) تلقينا العديد من الاتصالات للإبلاغ عن إصابات بصدمات وجروح ورضوض".

mercredi 13 février 2013

ثلاثة أسرار لا تعرفها عن الكعبة

ثلاثة أسرار لا تعرفها عن الكعبة



من أسرار الكعبة – كما يقول الكاتب الصحفي السعودي عمر المضواحي المهتم بالكتابة عن تاريخ الأماكن المقدسة – أنها صرة الأرض وموصولة بالبيت المعمور في السماء السابعة، وأول بيت وضع للناس بناه ابراهيم وابنه اسماعيل عليهما السلام، وليس هناك في الكون بقعة أكثر مهابة وقدسية من هذه الحجرة المكعبة.



لم تعبد في تاريخها من دون الله قط، فقد كان العرب يعبدون الأصنام والأوثان حولها ولم يخصوها أبدا بالعبادة، حج إليها كل الأنبياء، ومجرد النظر إليها عبادة تعادل أجر عابد في غير مكة.



يضيف المضواحي متحدثا لـقناة "العربية" الاخبارية، عن ما سجله قلمه عن هذه البقعة التي توصف بأنها قدس الأقداس الاسلامية: حول الكعبة ثلاثة أسرار لا يوجد مثيل لها في الأرض، الحجر الأسود, ومقام إبراهيم, وهما ياقوتاتان من يواقيت الجنة, وبئر زمزم وهو نهر من أنهار الجنة ينبع عينه المتدفق من تحت أعتاب الحجر الأسود.



على يسار باب الكعبة المهيب وبين الملتزم والحجر الأسود الى الداخل منها يقع مكان (حطيم السيئات) حيث يتم فيه التضرع بالدعوات، والى اليمين من باب الكعبة على بعد أقل من مترين يرتفع صندوق من الرخام النادر تحفظ فيه أدوات خدمة البيت وحوائج غسيل الكعبة من دهون الطيب كالعود والورد والعنبر ولفائف من قماش قطني معد للغسيل.



في منتصف الكعبة ترتفع ثلاثة أعمدة محاطة بأفخر أنواع الخشب المزخرف, وهي المعروفة بأعمدة الصحابي عبدالله إبن الزبير حين رأى في زمن حكمه مكة أن يسند سقف الكعبة بها خشية انهياره عندما قام بترميم بناء الكعبة.



في الجهة الشمالية من الكعبة، على يمين الداخل باب صغير يعرف بباب "التوبة" وهو آية في الصنعة والإتقان، يمتاز بمقاساته العادية وهو بنسبة قياس واحد الى ثمانية مقارنة بباب الكعبة الخارجي الوافر البهاء والضخامة، ويؤدي باب التوبة المصنوع من أندر قطع الأخشاب المكسوة بصفائح الذهب والفضة المشغولة، الى درج حلزوني من الزجاج السميك يصل الى سطح الكعبة.



وفي الجدار الغربي المواجه لباب الكعبة علقت تسعة ألواح أثرية من الرخام منقوش عليها أسماء الولاة والخلفاء تؤرخ لأعمال تجديد وترميم الكعبة, وكلها مكتوبة بعد القرن السادس للهجرة.



وفي الحائط الشرقي وبين باب الكعبة المشرفة وباب التوبة وضعت وثيقة تؤرخ لقيام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز (رحمه الله) بشرف ترميم وتجديد الكعبة المشرفة الذي دشنه خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في عام 1419هـ وكان حينها وليا للعهد. وكان آخر ترميم شامل للكعبة في زمن السلطان مراد الرابع من سلاطين آل عثمان سنة 1040 من الهجرة النبوية.



جوانب الكعبة الأربعة محاطة بالرخام الأبيض، بارتفاع نحو مترين وبرخام ملون ومزركش بنقوش هندسية إسلامية. وما يعلوها مغطى بستارة خاصة من الحرير الأحمر الوردي مشغولة بالنسيج الأبيض على هيئة الشهادتين وبعض أسماء الله الحسنى على شكل رقمي ثمانية و سبعة متكررة بخط الثلث العربي البديع، وهي إهداء من الملك فهد بن عبدالعزيز يرحمه الله الى الكعبة، ويقوم بصناعتها يدويا مصنع كسوة الكعبة المشرفة في مكة المكرمة.

samedi 9 février 2013

ادعموا بحثنا على اليوتيوب جميل القدسي


ادعموا بحثنا على اليوتيوب http://www.youtube.com/user/DrJamilAlQudsi
تلاحظون أخوتي الأحبة الأفاضل أننا نقوم حاليا بتنزيل كل حلقاتي كاملة على اليوتيوب والهدف أن تعم الفائدة والمنفعة وأن تنتشر الثقافة الصحية والصحة العافية والسرور في كل بيت بإذن الله , وأطلب من حضرتكم أن تكون المنفعة متبادلة وذلك عندما يظهر لكم إعلان داخل الحلقة اضغطوا على هذا الإعلان فهذا يساعد بحثنا العلمي فصحيح أن الضغط هذه قد لا تساهم بأكثر من سنت واحد ولكن ضغطة وراء ضغطة تدعم بحثنا العلمي أكثر بإذن الله , والذي لا يوجد له ممول إلا الله سبحانه وتعالى , وكفى به وكيلا وحسيبا وبهذه الضغط البسيطة التي لن تكلفكم جهدا بإذن الله يساعدنا عملكم الكبير في تطوير أنفسنا أكثر ومن ثم تقديم مزيد من النصائح والخبرات التي نكتسبها مع مزيد من الأبحاث والتطوير لكم , وأذكر أيضا أن كافة برامجنا التلفزيونية التي قمنا بإنتاجها كانت من ناحية مادية خاسرة تماما بالرغم من تكلفتها العالية جدا ولكنها عند الله رابحة بإذن الله تعالى, فقد قدمناها هدايا أو بأسعار رمزية للقنوات التي عرضتها كاملة , كما أود أن أعلمكم بأني لا أتقاضى أي أتعاب مقابل الحلقات التي اقدمها في القنوات الفضائية أبدا , تمنياتي لكم بالتوفيق , ويد الله مع الجماعة , والدال على الخير كفاعله , والله ولي التوفيق أخوكم د جميل القدسي
منقول من صفحة الدكتور  جميل القدسي

vendredi 8 février 2013

سم الثعبان

سم الثعبان




وضع ماله كله وأمله فى قطعة الأرض التى اشتراها،فلما ذهب ليزرعها وجدها مقفرة لا تصلح للزراعة ولا تنفع للرعى وليس فيها إلا الأعشاب،وجد الأرض تعيش فيها مئات الحيات والثعابين وكاد يصاب بالجنون لولا أن خطرت له فكرة عبقرية وهى أن يربى هذه الحيات ويستفيد منها وفعل ذلك ونجح نجاحاً باهراً وكان يستخرج السموم ويرسل بها لمعامل الأدوية ويبيع جلودها بأغلى الأثمان ويحفظ لحومها فى علب لمحبى لحم الثعابين وبعد فترة كان يقصده السياح من كل مكان لرؤية أول مزرعة لتربية الثعابين .

فى كل مشكلة تختبئ فرصة كبيرة.

لا تقل أبداً لقد ضاعت الفرصة .

lundi 4 février 2013

معاني الاعشاب بلغتنا المغربية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هده بعض معاني الاعشاب بلغتنا المغربية ارجو ان تفيدكم

لاسيما اننا في حاجة اليها



المرمية.................= السالمية
حبة البركة.............= السانوج
نبات السعد........... = تارة
عشرق................= سنا مكي او سنا حرام
السمسم او السليط . = الجلجلان
كبر.................. .= شوك الحمار
الفرسك او الدراقن...= الخوخ
قراصيا............... = حب الملوك
كزبرة البئر.......... = شعر الغول = شعر الارض
السيرج.............. = الزيت المستخرج من الجلجلان (الطحينة)
الكمأة................ = ترفاس
ابو صفير............ = النارنج
الثفاء................ = حب رشاد
الريحان............. = الحبق
الشفلح.............. = الكبًَُُار = شوك الحمار
السذاب............. = فيجل
الدراسين........... = القرفة
المسمار.............= القرنفل
الحنظل..............= العلقم = حدج
القسط (بضم القاف)= العود
الكندس.............= عود العطاس
الكنكر.............. = الخرشف
الهليلج .............= ارجونة = عرجونة
الاس................= الهدس
الشمر...............= حبة حلاوة ( زريعة البسباس )
اليانسون............= النافع
بدر النخلة........=الجمارjoummar(هو قلب النخل شديد الحلاوة و مفيد للصحة يباع في معلبات يشبه الاناناس )
القراص............ = البرقوق الي كنطيبو بيه اللحم
وحب العزيز........= حب الزلم
الزوباع.............= هدا معروف هو الزعتر البلدي
الردة............... = النخالة
الماش.............. = ايلان
الزوفة...............=الحلحال
المردقوش......... = البرددوش كيتباع عن اصحاب النعناع اخضر
وزيت السرو.......= نوع من الشجر موجود بالمغرب يشبه الصنوبر
العفص.............=الدباغ كيصبغو بيه هو قشور ديال شي شجرة
الترمس............=الفول كناوي المر بالدارجة المغربية
إكليل الجبل.........=اليازير أو الآزير
السداب.............=إكليل الجبل بالمغربية هو اليازير أو الآزير
الشوفان............= الخرطال
كركم................= خرقوم
ورق الغار..........= ورق سيدنا موسى

الاس.......................= الريحان
فوقس .....................= الطحلب
ذنب الخيل.................= كنبات
ناعمة مخزنية............= مرمية = السالمية
قصعين....................= السالمية
افنستين...................= الدمسيسة
طرنشول..................= عباد الشمس
اللخنة ....................= الكرنب
الصمغ....................= الكثيرا
النشادر...................= بيكاربونات الصوديوم (تباع في الصيدليات) وكانديروها حتى في الكيك
سبيرتو...................= الكحول لالكول
الزنجبيل..................= سكينجبير
الحبة السوداء...........= حبة البركة = السانوج
الليمون..................= الحامض

جوز الطيب ـــ الكوزة
الشمرـــــــ البسباس
الكستناء ـــ بلوط النصارى أو البندق بفتح الباء
المر ـــــــ أم الناس
المستكة ــــ المسكة الحرة
الرشاد ـــــ حب رشاد

الزعرور.....................= المزاح
القثاء....................... = فكوس - الفقوص من فصيلة الخيار
قراصيا..................... = حب الملوك
القردمانا................... = حبًًًََُهان = الهيل = قعقلة
السذاب.................... = فيجل
دار الفلفل..................= بسباس
الدار الصيني............. = القرفة
فستق العبيد............. .= الفول السوداني = كاوكاو
محلب او المحلب......... = زريعة ديال الزهر (الزهر لي كنستخرجو منه الما زهر)
الجرجير = روكا او تيرا =( مع ان الناس لقاوه و شراوه من مرجان او مارشي سونترال بالدار ابيضاء عند مالين
الخس تحت اسم الجرجير ب نفس الاسم )
الشيت.................... = الورق ديال البسباس التبش
الاشنان.................. = الشيبة

Membres

Nombre total de pages vues

Fourni par Blogger.

شارك بتعليقك

جميع الحقوق محفوظة لمدونة The Antichrist 2013